موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

جديد .. جديد .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم تحديث ألاسئلة في الموقع طبقا للتعليمات والقوانين الجديدة .. للاستفسار 0765647013 واتساب او فايبر

اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018


    كيف تكون وجبة الإفطار مفيدة للجسم في شهر البركات؟

    شاطر
    avatar
    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    كيف تكون وجبة الإفطار مفيدة للجسم في شهر البركات؟

    مُساهمة من طرف omar في 2011-08-03, 1:10 pm





    يودّ الكثيرون اتّباع نظام غذائي مفيد وصحي عند تناول وجبة الإفطار يتناسب مع الطبيعة الرمضانية بشكل لا يزيد من الوزن ولا يتسبب له بمشاكل صحية بعد الافطار ويجعل الصائم يستمتع بالإفطار.
    يقول استشاري السمنة والتغذية الدكتور هاني كمال انه "في شهر رمضان يجب على الصائم البدء بتناول الفاكهة والخضروات بقشورها كلما أمكن ذلك والإكثار من تناول الخضروات الورقيه كالجرجير, قبل تناول وجبة الافطار".
    مشيرا إلى ضرورة "التقليل من المشهيات فى الطعام ومراعاة أن أولى مراحل الهضم تبدأ فى الفم لذا يجب مضغ المواد النشوية مضغا جيدا وإبقاؤها في الفم أطول فترة ممكنة".
    وبين أن "الشي أفضل طريقه لطهو اللحوم لتجنب أكل الأغذية التى تقلى في الزيت, والتي تزيد من تراكم الدهون المتسببة في زيادة الوزن في رمضان لقلة حركة الصائم بعد الافطار".
    وقال كمال يجب "عدم ملأ المعدة بالماء أثناء الإفطار لأن ذلك يقضى على الشهية لتناول الطعام مع مراعاة أن تتنوع المائدة الرمضانية بين الخضروات واللحوم والفواكه".
    الدكتورة أمل البسطويسي أكدت ان "شرب السجائر قبل تناول وجبة الإفطار بعد صيام أكثر من (15) ساعة يعد عادة خطيرة جدا"، مشيرة إلى أن "مرور دخان السيجارة فى القصبة الهوائية بعد فترة صيام طويلة وقبل تناول أى أكل يضر الجهاز التنفسي, ويعوق عملية الهضم وإفراز العصارات المعدية ويسبب أضرارا بالغة بالجهاز الهضمي"
    وتبين ان "الشخص المدخن إذا كان مصابا بالقرحة قد تسبب له مشاكلا هظمية, لذلك يجب الإقلاع عن هذه العادة الخطيرة سواء يوميا أو خلال شهر رمضان الكريم".


    Admin
    Admin
    Admin



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1172

    رد: كيف تكون وجبة الإفطار مفيدة للجسم في شهر البركات؟

    مُساهمة من طرف Admin في 2011-08-05, 6:13 am



    ______________________________________



      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-12-15, 9:49 pm