موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

عاجل .. عاجل .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم افتتاح منتدى جديد خاص فقط بأجازة السوق السويدية .. وقد نقلنا جميع المواضيع والبرامج الخاصة بذلك الى المنتدى الجديد

     http://korkortalatheer.moontada.com/                         http://korkortalatheer.moontada.com/                            http://korkortalatheer.moontada.com/              

 

    قناة تلفزيونية تبث مواعيد بدء و نهاية الصوم في المانيا__ نيالهم___

    شاطر
    avatar
    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    قناة تلفزيونية تبث مواعيد بدء و نهاية الصوم في المانيا__ نيالهم___

    مُساهمة من طرف omar في 2011-08-15, 10:17 am




    الاثير - بدأت محطة تلفزيون المانية يوم الاربعاء اول ايام شهر رمضان المبارك بث مواعيد بداية ونهاية أوقات الصيام في مثال نادر للانفتاح على الاخرين في أوروبا و قالت المحطة انها تريد تعزيز التكامل وتوعية المشاهدين من غير المسلمين لهذه القضية.


    ووسط نقاشات لا تنتهي حول الاندماج في ألمانيا ارادت هذه المؤسسة الالمانية الوصول إلى المجتمع الإسلامي ، حيث بدأت قناة ( ار تي أل 2 ) و مقرها في ميونيخ تقديم خدمة عامة للمشاهدين عن طريق الإعلان عن أوقات الصيام خلال شهر رمضان.


    وعلى مدار شهر رمضان الذي بدأ يوم الأربعاء سيتم وضع إعلانات في الزاوية اليمنى العليا من الشاشة.


    يقول كارستن موليس وهو رئيس قسم التسويق في المحطة "يمكن للمرء أن يقدم النظريات الكثيرة عن التكامل ، ولكن أردنا فقط أن نرسل إشارة واضحة لمرة واحدة" و تابع قائلا :" وبنفس الطريقة التي نقوم بها في عيدي الفصح و الميلاد في كل عام اردنا تكريم المسلمين في برامجنا خلال شهر رمضان." وقال موليس أن نحو 4 ملايين مسلم في المانيا يشاهدون برامج محطته معترفا ان العدد قد لا يكون دقيقا.


    الاعتراف بالتنوع

    ورحب الامين العام للمجلس المركزي للمسلمين في ألمانيا ايمن مزيك بهذه الفكرة و قال "مع هذا التحرك ،فأن قناة ( ار تي أل 2 ) تثبت المسؤولية الاجتماعية ، وهو ما نرحب به صراحة , ان مبادرات من هذا النوع تعطي مثالا جيدا للمحطات الاخرى " .
    ممثلو المسيحيين في ألمانيا ايدوا أيضا المبادرة. وقال رينهارد ماويك ، الناطق الرسمي باسم الكنيسة البروتستانتية في ألمانيا ، أنه من الجدير بالثناء أن هذه المحطة التلفزيونية "تعترف بتنوع الحياة الدينية الألمانية ، وتعكسها في برامجها".


    ووفقا لمسح عام 2009 ، نحو 5 في المئة من مجموع السكان البالغ 82 مليون نسمة هم من المسلمين و ما يقرب من ثلثي المسلمين في ألمانيا هم من أصول التركية ، في حين أن أقل قليلا من نصف عدد المسلمين الذين يعيشون في ألمانيا لديهم جوازات سفر المانية.

    bassim
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 124

    رد: قناة تلفزيونية تبث مواعيد بدء و نهاية الصوم في المانيا__ نيالهم___

    مُساهمة من طرف bassim في 2011-08-15, 10:43 pm

    سلام عليكم ..
    احسنت الاختيار

    هذا ليس عن عبث وانما ,,,معجزة نبوية مذهلة تحدث من خلالها الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام وبين أن الإسلام سينتشر في جميع أجزاء الأرض. يقول رسول الله صلى الله عليه وسلم: (سيبلغ هذا الأمر – أي الإسلام - ما بلغ الليل والنهار).
    ومعنى ذلك أن كل منطقة من الأرض يصلها الليل والنهار سوف يبلغها الإسلام، وهذا ما حدث فعلاً لأن جميع الدول اليوم فيها مسلمون

    تحياتي

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-11-23, 4:50 pm