موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

عاجل .. عاجل .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم افتتاح منتدى جديد خاص فقط بأجازة السوق السويدية .. وقد نقلنا جميع المواضيع والبرامج الخاصة بذلك الى المنتدى الجديد

     http://korkortalatheer.moontada.com/                         http://korkortalatheer.moontada.com/                            http://korkortalatheer.moontada.com/              

 

    مفوضية اللاجئين تنتقد قرارات بشأن اللجوء أصدرتها دائرة الهجرة السويدية

    شاطر

    adam
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 155

    مفوضية اللاجئين تنتقد قرارات بشأن اللجوء أصدرتها دائرة الهجرة السويدية

    مُساهمة من طرف adam في 2011-09-09, 9:31 pm


    المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومصلحة الهجرة السويدية تقدمان سوية على موقعيهما الإلكترونيين نتائج الدراسة التي استمرت لسنتين متتابعتين حول طريقة عمل محاكم دائرة الهجرة السويدية ونوعية الأحكام التي أصدرتها ومدى تطبيقها للقانون الأوروبي الموحد في هذا المجال. عبر مراقبة المفوضية لأحكام صادرة عن المحكمة العليا للهجرة وفحص أكثر من 200 قرار خاص باللجوء بين شهري يولي وديسمبر من سنة 2009 وحضورها عبر ممثلين عنها لـ 56 تحقيقا شفهيا مع طالبي اللجوء بين شهري أكتوبر 2009 و يوني 2010.
    الدراسة التي تمت بتمويل من صندوق اللاجئين الأوروبي بدأت بتقديم السويد كواحدة من أكثر الأنظمة في العالم التي تطبق نظام هجرة صحيح وعادل وهو الأفضل بالعالم - ليبدأ الانتقاد بلكن التقليدية- ولكن هناك مجال لتطويره بصورة أفضل مما هو عليه حاليا. وتبدأ في تحليل الحجج القضائية التي استندت عليها محاكم الهجرة السويدية في إصدار أحكامها وتقدم نصائح خارج هذا المجال بقليل ولكنها تعود إليه عبر نوعية المساعدين والمحققين الذين تستعين بهم مصلحة الهجرة وطريقة التحقيق وعدم الأخذ بالحسبان أثناء استجواب اللاجئ بأسباب الحماية الموثقة بقوانين اللجوء والحقائق العامة وكذا نوعية الترجمة التي تتم.
    يشيد البحث بالسويد في كونها كانت خلال سنوات كثيرة رائدة في شؤون اللجوء واللاجئين وتفسيرها وتطبيقها لكل الاتفاقيات والقوانين المعمول بها في هذا المجال ، ومعدل منح اللجوء والحماية فيها للاجئين يعتبر من الأعلى في العالم لكن مفوضية اللاجئين لديها آمال في أن تطور مصلحة الهجرة السويدية نفسها بنتائج هذه الدراسة وتعتمدها كوثيقة مرجعية للرفع من جودة قراراتها وأحكامها.
    الهدف من هذه الدراسة كان تحليل تطبيق دائرة الهجرة لاتفاقية اللاجئين وقوانين اللجوء الفرعية في القانون السويدي وتقديم النصائح لكيفية تطوير نوعيته و بجودة أكبر لاختبارات اللجوء وفي إطار عام لمشاريع دراسية مشابهة في دول أوروبية أخرى لتطوير وتحسين نوعية أحاك وقرارات منح اللجوء.
    الدراسة التي تمت بالتعاون بين المفوضية العليا للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ومصلحة الهجرة السويدية لقيت ترحيبا من الأخيرة حيث علق عليها المدير العام لدائرة الهجرة " دان الياسون ":
    (أن نترك مفوضية اللاجئين تستعرض وتفحص قرارات اللجوء والتحقيقات هو جزء هام من سعينا لتطوير عملنا ، ونتائج هذه الدراسة يمكن أن تكون أساسا لذلك"

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-21, 2:54 am