موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

عاجل .. عاجل .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم افتتاح منتدى جديد خاص فقط بأجازة السوق السويدية .. وقد نقلنا جميع المواضيع والبرامج الخاصة بذلك الى المنتدى الجديد

     http://korkortalatheer.moontada.com/                         http://korkortalatheer.moontada.com/                            http://korkortalatheer.moontada.com/              

 

    المئات تعرضوا للنصب في مواقع البيع والشراء السويدية

    شاطر

    adam
    عضو ذهبي
    عضو ذهبي

    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 155

    المئات تعرضوا للنصب في مواقع البيع والشراء السويدية

    مُساهمة من طرف adam في 2011-09-09, 9:38 pm

    "شكرا على 15000 اكرونة ، البيت الذي استأجرته ليس في ملكيتي ولم يسبق لي السكن أصلا هناك" رسالة الكترونية تلقاها مهاجر من الشرق الأوسط بعد أن ظن أنه قد وفق في الحصول على سكن مستأجر في استوكهولم قبل أن يتأكد أنه تعرض لعملية احتيال بعد أن اتصل بصاحب اعلان على موقع البلوكيت Blocket السويدي لشخص يزعم أن لديه شقة يرغب في تأجيرها بشرط دفع إيجار شهرين مسبقا.وبإبلاغه للشرطة بماتعرض له أخبره مسجل المحضر أن نفس الشقة تلقت الشرطة بشأنها 14 بلاغا لأشخاص تم النصب عليهم بنفس الطريقة.
    هذه الحالة ليست الوحيدة وموقع البلوكيت أيضا ليس الوحيد إذ نشطت في الآونة الأخيرة مجموعة متخصصة في النصب والإحتيال بموقع تراديرا Tradera الشهير أو الإيباي بنسخته السويدية حيث جمع شخص واحد مايفوق المليون اكرونة سويدية في مزادات على الموقع لبضائع مزعومة دفع مشتروها أثمانها ولم يتلقوها للآن.
    موقع اتراديرا السويدي يشهد بين الفينة والأخرى ارتفاعا كبيرا في عدد البلاغات التي تخص عمليات احتيال ونصب تعرض لها مستخدمون بالدخول في عمليات شراء عبر طريقة المزاد التي تفرض سدادا مباشرا فور رسوه على فائز ما , هذا الفائز الذي لايتلقى أبدا في هذه الحالات البضائع التي رسا مزادها عليه وقام بدفع أثمانها.
    المجموعات التي تنصب على هذا الموقع وبالرغم من شروطه الأمنية التي تلزم المشترك بكتابة رقمه الشخصي وعنوانه الصحيح ورقم هاتفه تبتدئ ببيع بضائع خفيفة مثل السيديات الموسيقية أو الكتب المستعملة لفترة طويلة تجعل زبناؤهم يكتبون شهادات على صفحاتهم تتركز على كونهم أشخاص صادقين وسريعين في شحن بضائعم لعملائهم قبل أن يغيروا نوع بضائعهم البسيطة لبضائع من العيار الثقيل (كومبيوترات,هواتف ذكية,ساعات غالية،مصوغات ذهبية...) وهي بضائع تكون وهمية في الغالب لاتصل الى مشتريها.
    في الشهر الأخير تعرض مابين 300 و400 شخص لعمليات نصب كثيرة والموقع المذكور لايتصرف بسرعة في اغلاق حسابات الأشخاص الذين يشتكى بهم مما يظطر عملاؤه للتوجه نحو الشرطة , حيث أن الرقم المقدر يخص استوكهولم وحدها والمثبت في سجلات شرطتها. وبشخص واحد معتقل على خلفيتها يجري التحقيق معه لإشتباه الشرطة في كون هذه العمليات المنظمة تقف وراءها عصابات ومجموعات متخصصة.
    يبقى أيضا أن هذا الرقم من عمليات النصب والإحتيال التي تشهدها مواقع البيع والشراء السويدية مجرد نسبة ضئيلة من ملايين عمليات البيع والشراء العاديةالتي تتم عبرها.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-10-21, 2:55 am