موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

جديد .. جديد .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم تحديث ألاسئلة في الموقع طبقا للتعليمات والقوانين الجديدة .. للاستفسار 0765647013 واتساب او فايبر

اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018


    احذرو يا فتيات قريباً... السكري يجتاح العالم

    شاطر
    avatar
    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    احذرو يا فتيات قريباً... السكري يجتاح العالم

    مُساهمة من طرف omar في 2011-09-14, 9:59 am





    الاثير - هل تعلمين أنّ عدد المصابين بالسكري حول العالم تجاوز 220 مليون نسمة؟ هل تعلمين أنّ هذه النسبة مرجّحة للإرتفاع؟ يدرك الأطباء حول العالم أنَّ العادات السيئة كالتدخين وإتباع حمية غذائية غير صحية، تزيد من احتمالات الإصابة بأنواع متعددة من الأمراض المزمنة، من بينها الإصابة بالفئة الثانية من السكري.
    و أكّدت دراسة أميركية حكوميّة، نقلتها شبكة "سي. أن. أن." أنّ تفادي بعض العادات السيئة، قد يحمي البشريّة من كارثة محتمة، وهي انتشار مرض السكري أكثر فأكثر.
    وتؤكد الدراسة أنّ الإبتعاد عن بعض العادات الصحية السيئة، يقلل خطر الإصابة بالسكري بقرابة الثلث حتى في حالة وجود تاريخ وراثي للمرض.
    وقد قام فريق البحث بتحليل بيانات ما يزيد عن 200 ألف أميركي من الجنسين، أجابوا عن أسئلة مستفيضة حول الحمية والصحة، وقاموا بتقديم إجابات مفصلة عن نمط حياتهم، وتاريخهم الطبي.
    وبعد عقد على بداية هذه الدراسة، وجد الباحثون أن نحو 9 في المائة من المشاركين أصيبوا بالسكري، وأن الذين تراجعت بينهم احتمالات الإصابة بالداء تشاركوا في أربع سمات صحية هي:
    - الاحتفاظ بوزن طبيعي، أي أن مؤشر كتلة الجسم لديهم (BMI) لم يتجاوز الـ 25.
    - لم يسبق لهم التدخين أو أقلعوا عن تلك العادة منذ عشر سنوات على الأقل.
    - مارسوا التمارين الرياضية حتى التعرق لمدة ثلاث مرات، أو أكثر، أسبوعياً.
    - اتبعوا نظاماً غذائياً صحياً، يعتمد على الكثير من الألياف والقليل من الدهون غير المشبعة، والقليل من الكربوهيدرات المكررة أو السكرية، ونسبة عالية من الدهون الجيدة (غير المشبعة).
    هذه الخطوات البسيطة قد تقي كثيرين من الوفاة تحت وطأة مضاعفات السكري. وللأسف، فإنّ الأرقام التي كشفت عنها منظمة الصحة العالمية يجب أن تثير قلقنا، وتحثنا على تغيير نمط حياتنا. بحسب المنظمة الدولية، فإنّ الوفيات الناجمة عن السكري، ستبلغ ضعف ما هي عليه اليوم عام 2030... نصيحة لك إذاً أن تتبعي الخطوات اللازمة، لتفادي هذا المرض.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-11-20, 6:42 am