موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

جديد .. جديد .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم تحديث ألاسئلة في الموقع طبقا للتعليمات والقوانين الجديدة .. للاستفسار 0765647013 واتساب او فايبر

اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018


    شاهد بالفيديو انشقاق وزير النفط السوري عن النظام...

    شاطر
    avatar
    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    شاهد بالفيديو انشقاق وزير النفط السوري عن النظام...

    مُساهمة من طرف omar في 2012-03-12, 1:38 am





    الاثير_ أعلن معاون وزير النفط السوري عبده حسام الدين الخميس انشقاقه على حكومته ليصبح أرفع مسؤول مدني يتخلى عن الرئيس بشار الأسد منذ اندلاع الانتفاضة على حكمه قبل عام.
    وقال حسام الدين في فيديو وضع على موقع التواصل الاجتماعي يوتيوب "اعلن انشقاقي عن النظام واستقالتي من منصبي كمعاون وزير النفط والثروة المعدنية ... واعلن انضمامي الى ثورة هذا الشعب الأبي الذى لم ولن يقبل الضير مع كل هذه الوحشية التي يمارسها النظام ومن يواليه لقمع مطالب الشعب فى نيل حريته وكرامته."
    وأضاف قوله "أقول لهذا النظام الذي ادعى انه يملك الارض لا تملك الا موطئ الدبابة التي تحركها وحشيتك بقتل الابرياء والتي قطعت اوصالها بحواجز الرعب بدلا ان تكون حواجز الامن والامان للمواطن وألبست من ادعيت انه شعبك عاما كاملا من الاسى والحزن وقطعت عنه ابسط مقومات الحياه والانسانية واحلت البلاد الى شفير الهاوية بتعنتك وتكبرك وانفصالك عن الواقع."
    وقال حسام الدين ان اقتصاد سوريا "اوشك على الانهيار."
    ولم يتسن التأكد على الفور من صحة الفيديو الذي سجل في مكان غير معلوم.
    كان حسام الدين (58 عاما) عين في منصبه بمرسوم رئاسي من الاسد في عام 2009 .
    وبدا حسام الدين الذي كان يرتدي حلة وربطة عنق مستريحا وهو ينظر مباشرة الى الكامير ويقرأ فيما يبدو من بيان معد مسبقا.
    وقال "رسالة الى زملائي لقد قضيت في السلك الحكومى 33 عاما تقلدت فيها العديد من المناصب ولا اريد ان انهي حياتي الوظيفية في خدمة جرائم هذا النظام لذلك آثرت ان انضم الى صوت الحق مع علمي بان هذا النظام سوف يحرق بيتي ويلاحق اسرتي ويلفق الكثير من الاكاذيب وانصح زملائي ومن لايزالون بعد عام من السكوت على جرائم هذا النظام ان يتخلى عن هذا المركب الهالك الذي اوشك على الغرق فدماء الشهداء لن تغفر لمن استمر في التواطؤ معه بزريعة انه موظف او ينفذ الاوامر."
    وتقول مصادر بالمعارضة إن الحكومة التي تسيطر عليها الطائفة العلوية التي هيمنت على السلطة في سوريا على مدى اكثر من 40 عاما توقفت فعليا عن العمل في المحافظات التي تصدرت الانتفاضة مثل حمص ومحافظة إدلب في شمال غرب البلاد.
    لكن الانشقاقات العلنية لاتزال نادرة بين الأفرع المدنية للدولة. ويرجع معارضو الأسد هذا الى السيطرة المحكمة التي تمارسها الشرطة السرية وخوف المنشقين المحتملين من تعرض عائلاتهم لعمليات انتقامية.
    ويقولون إن قوات الأسد قتلت أفراد أسر منشقين رفيعي المستوى من الجيش.
    وانشق آلاف الجنود والمجندين واغلبهم من الطائفة السنية منذ اندلاع الانتفاضة في مارس آذار فيما انشق المزيد من الضباط في الأشهر الماضية غير أن الأسد لايزال محتفظا بالسيطرة على القوات الرئيسية.
    وفي اواخر آب أعلن المحامي العام في حماة محمد البكور في تسجيل فيديو على موقع يوتيوب استقالته احتجاجا على قمع المظاهرات واقتحام حماة بالدبابات.
    ولم ترد اي اخبار عن البكور منذ ذلك الحين وقالت بعض المصادر بالمعارضة إن الفيديو تم تسجيله تحت ضغط من منشقين.





    ______________________________________

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-11-20, 7:02 am