موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

عاجل .. عاجل .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم افتتاح منتدى جديد خاص فقط بأجازة السوق السويدية .. وقد نقلنا جميع المواضيع والبرامج الخاصة بذلك الى المنتدى الجديد

     http://korkortalatheer.moontada.com/                         http://korkortalatheer.moontada.com/                            http://korkortalatheer.moontada.com/              

 

    كيفيه المحافظه على الملابس الشتويه

    شاطر

    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    كيفيه المحافظه على الملابس الشتويه

    مُساهمة من طرف omar في 2011-02-15, 8:34 pm

    طرق الحفاظ على الملابس الشتوية:

    تعتمد طريقة الحفاظ على قطع الملابس الشتوية على نوعية القماش المستخدم، فتختلف طريقة الحفاظ على الملابس الصوفية عن طريقة الحفاظ على الملابس القطنية أو الملابس المصنوعة من الكشمير. وإليك بعض النصائح:

    - يُفضل تطبيق الملابس الصوفية والاحتفاظ بها على أرفف الدولاب، بدلاً من تعليقها.
    - للحفاظ على شكل الملابس الصوفية بعد ارتدائها، يمكن تركها لترتخي مما يساعد على رجوع الأقمشة الصوفية إلى شكلها الأصلي.
    - وضع أوراق خالية من الأحماض، لتجنب فقدان قطع الملابس للونها الأصلي.
    - تجنب استخدام النفتلين، يمكن استبداله بنبات الخزامى فهو يحمي الملابس ضد الحشرات، ويجعلها دائماً ذات رائحة عطرية. كما يمكن استخدام الأرز لحماية تعرض الملابس للآفات، ولكن يجب عدم وضع الأرز مع الملابس القطنية أو الكتانية؛ وذلك لاحتمالية تكون أحماض.

    طرق غسل الملابس الشتوية:

    يجب العلم أن قبل غسل أي قطعة من الملابس الشتوية يجب قراءة التعليمات المدونة على الملابس، فهناك بعض القطع يمكن غسلها على اليد، أو في الغسالة، وهناك قطع أخرى يُفضل أن تُغسل بالبخار. وإليك بعض النصائح التي يمكن أن تساعد في غسل الملابس الشتوية:
    - يجب قبل غسل الملابس في الغسالة التأكد من درجة ثبات اللون؛ وذلك لتجنب إتلاف ألوان الملابس الشتوية الأخرى عند غسلها. يمكن اختبار درجة ثبات اللون بوضع قطعة من القطن المبلل داخل القماش.
    - يمكن غسل الملابس المصنوعة من قماش الكشمير في الغسالة، مع استخدام الماء البارد وجيل الغسيل. ولتجفيف قماش الكشمير يمكن لفه بمنشفة وتكره لمدة 5 دقائق، ثم نشره بعد ذلك بشكل مسطح.
    - يمكن غسل الملابس المصنوعة من الفلانيل في الغسالة، و يجب غسل الأصواف بالماء البارد.
    - تُنظف الملابس الجلدية من بقع الطعام عن طريق وضع ماء فاتر على البقع بسرعة، ثم تترك الملابس لتجف، ثم يتم إزالة البقع باستخدام الفرشاة.
    - يفضل تنظيف الملابس الحريرية عن طريق التنظيف الآلي، مع تجنب استخدام المكواة لكي الملابس؛ لأن الحرارة العالية للمكواة تتلف الحرير وتساعد على تجعده.

    اخوكم عمر

      الوقت/التاريخ الآن هو 2014-08-01, 5:43 am