موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

جديد .. جديد .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم تحديث ألاسئلة في الموقع طبقا للتعليمات والقوانين الجديدة .. للاستفسار 0765647013 واتساب او فايبر

اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018


    حل مشاكل حب الشباب

    شاطر
    avatar
    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    حل مشاكل حب الشباب

    مُساهمة من طرف omar في 2011-02-15, 8:38 am

    إذا كانت تعانين من ظهور حب الشباب على بشرتك، وتشعرين بالحرج نتيجة ظهوره حب الشباب بكثرة على البشرة، فعليكي أن تتعرفي معنا على الأسباب التي تؤدى لظهور حب الشباب وسبل علاجه أيضاً.


    في هذا السياق يوضح الدكتور هانى الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية والتناسلية بالمركز القومى للبحوث أن حب الشباب يظهر خلال مرحله الشباب نتيجة لتغيير فى هرمونات الجسم وتعرض الإنسان إلى التوتر العصبى حيث توجد غدد تحت الجلد تفرز مواد دهنية.


    وأحيانا يحدث انسداد فى فتحات هذه الغدد فتحدث الحبوب نتيجة تكون المواد الدهنية وأحيانا تصاب بالبكتيريا فتصبح حبوبا صديدية وللوقاية من الإصابة بحب الشباب ينبغي على الشباب أن يبتعدوا عن التوتر العصبى والقلق.
    وعن النباتات المفيدة للبشرة للتخلص من حب الشباب أوضح أنها مثل: نبات البابونج ونبات القرنفل الذى له خاصية أنه مطهر وشاف للطفح الجلدى علاوة على أن هناك بعض النباتات التى تحتوى على فيتامين "أ" مثل الجزر والسبانخ والبطاطس وكذلك اللحوم مثل الكبدة لها خاصية القضاء على حب الشباب كما أنها تضفى على البشرة النعومة والنضارة.

    وصفة لعلاج حب الشباب:
    ويمكن لمن أصيب بمرض حب الشباب أن يستخدم نبات البابونج كغسول وذلك بأن يغلى ثلاث ملاعق كبيرة من زهرة البابونج فى لتر ماء وبعد خمس دقائق يصفى ويغسل به الوجه فإن له القدرة على علاج حب الشباب وكذلك مسحوق أزهار البابونج إذا وضعت فوق الدمامل يعمل على شفائها وعصير الثوم أيضا يفيد فى معالجة الدمامل البسيطة، ونريد أن نوضح أن نوع الأكل ليس له علاقة بحب الشباب كما يعتقد البعض.

    أما عن الحبوب السوداء، فيؤكد الدكتور هانى الناظر أن الرؤوس السوداء للحبوب تحدث نتيجة لتراكم الأتربه على هذه الحبوب واتحادها مع المواد الدهنية الموجودة بها عن طريق مسام الجلد، لافتاً إلى أنه يجب ألا يزيلها الشخص من نفسه.

    وأوضح أن العلاج يتركز في: الإكثار من تناول الخضر والفاكهة الطازجة والتى تحتوى على الفيتامينات وهناك طرق طبيعيه للعلاج دون أدوية كما يحدث فى سفاجا عن طريق ماء البحر وأشعة الشمس والإقبال على استخدام النباتات التى لها خاصية علاج الدمامل والبثور التى تظهر فى الوجه سواء كانت غسول أو دهانات فى صورة كريم.

    وعن كيفية الحفاظ على نضارة الوجه وتجنب الإصابة بحبوب الوجه، يقول د. هاني أن الحل واحد لجميع الأفراد بصفه عامه:
    •البعد عن القلق والتوتر النفسى والإكثار من تناول الخضروات والفواكه الطازجة والتى تحتوى على الفيتامينات التى تضفى على البشرة النعومة والنضارة.
    •ممارسة الرياضة وأبسطها رياضة المشى والبعد عن التدخين والسهر.
    •الإكثار من استخدام النباتات الطبية والعطرية سواء فى صوره مسحوق أو كريمات أو غسول والإقلال من استخدام الكيماويات والتى لها أعراض جانبيه كما أن عسل النحل له من الفوائد العديدة التى يفيد فى هذا المجال.
    •التقليل من استخدام مساحيق الوجه والكريمات واستخدام الأنواع المعروفة منها والبعد عن إجراء الرجيم القاسى والحرص كل الحرص من التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة مع الاعتدال فى تناول السكريات والنشويات حتى ينعم الجميع بوجه نضر وصحة جيدة.

    اخوكم عمر
    avatar
    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    رد: حل مشاكل حب الشباب

    مُساهمة من طرف omar في 2011-02-19, 7:41 am

    wait me tonghit


    ______________________________________

    Princ
    عضو جديد
    عضو جديد

    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 23

    رد: حل مشاكل حب الشباب

    مُساهمة من طرف Princ في 2011-03-05, 12:33 am

    avatar
    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    رد: حل مشاكل حب الشباب

    مُساهمة من طرف omar في 2011-03-05, 4:47 am

    بارك الله بكم على ردودك الرائعه


    ______________________________________

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-11-20, 7:04 am