موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

جديد .. جديد .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم تحديث ألاسئلة في الموقع طبقا للتعليمات والقوانين الجديدة .. للاستفسار 0765647013 واتساب او فايبر

اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018


    عادات تضر ببشرتك ونصائح لتفاديها

    شاطر
    avatar
    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    عادات تضر ببشرتك ونصائح لتفاديها

    مُساهمة من طرف omar في 2011-03-12, 11:14 pm

    تعرفنا أخصائيات البشرة ببعض الأمور التي يجب علينا تجنبها أو اتباعها للحصول على بشرة جميلة.
    ففي العشرينات قد يطغي على حياتك طابع الإهمال والنسيان أو اللحاق بالأصدقاء لمجاراة الموضة في العادات السيئة كالتدخين والأرجيلة، الإكثار من الشاي والقهوة والمشروبات الغازية، الجلوس المطول أمام الكمبيوتر وهذا كله يلحقه سهر، أرق، نسيان لشرب الماء، وإهمال للذات.
    وهذه ا لعادات ضاره جداً بالصحة وبالبشرة بشكل خاص، فلا بد من أخذ قسط وافر من النوم ما بين 8-10 ساعات يومياً، والتنبه لنوعية الطعام فعادة يغلب على حياة الفتاة في المراهقة والعشرينات أكل الوجبات السريعة والسناك والشيبس والشوكولاته وغيرها من مسببات حب الشباب، فلماذا لا تكون وجباتك منوعة وما تأخذينه من سناك يتنوع بالفواكة والخضراوات المهمة جداً لتغذية بشرتك، واستبدال المشروبات الغازية بالعصيرالطارج أو الاعشاب الطبيعية.
    ومن أكثر ما يضر البشرة ويمنع تنفسها جيداً هو: النوم دون تنظيفها من المكياج وملوثات البيئة مما يؤدي إلى اسوداد تحت العين من آثار العمل والمسكارا وتسمم البشرة من الملوثات الخارجية.
    وهذه المرحلة من العمر من أهم مراحل حياتنا التي يجب علينا الإعتناء ببشرتنا خلالها، لكي نضمن لأنفسنا بشرة صحية مخملية لما بعد الثلاثين. فكلما أسرعنا باتباع العادات الصحية في هذا العمر تأكدنا من أننا لن نعاني من التصبغات والترهلات والتجاعيد مبكراً.
    فلك سيدتي النصائح التالية:
    1 – غسل الوجه جيداً بالغسول المناسب صباحاً ومساء.
    2 – إن كنت من أصحاب البشرة الدهنية عليك بالتونك القابض للمسام بعد الغسول واذا كانت بشرتك جافة فاستبدليه بالميلك اللطيف.
    3- ضعي الكريم المغذي المناسب للبشرة ولمنطقة حول العين صباحا ومساء وأن كنت فوق 25 عاماً لا تترددي باستخدام النوعيات التي تحتوي على الكولاجين وفيتامين C.
    4 – عدم الخروج خارج المنزل نهاراً دون واقي الشمس.
    5 – الابتعاد عن التدخين لتجنب مضار النيكوتين، وازرقاق الشفاه واصفرار الاسنان، وتجاعيد التدخين التي تتمركز حول الفم نتيجة شفط السيجارة أو الارجيلة.
    6 – الإكثار من شرب الماء، والعصير الطازج، وأكل الفواكه، وذلك لما تحتويه من فيتامينات مهمة لصحة بشرتك وحيويتها.
    7- قد يؤدي غسل الوجه بالماء الساخن الى ترهله وظهور الشعيرات الدموية فيها وخصوصاً أصحاب البشرة الحساسة فالماء البارد أصح لبشرتك لتبقى مظهرها شبابي ومشرق أكثر.
    8 – لا تستهيني بعدد ساعات النوم فكلما أخذت قسطك الكافي من النوم ضمنت لنفسك الحيوية والنشاط والتي سوف تعود على بشرتك بالصحة والجمال.
    9 – تعاملي دائماً مع وجهك بلطف سواء بالتنظيف أو غيره وعند وضعك لأي مستحضر ضعيه بطريقه المساج لتنشطي الدورة الدموية.



    اخوكم عمر

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-11-20, 7:30 am