موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

عاجل .. عاجل .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم افتتاح منتدى جديد خاص فقط بأجازة السوق السويدية .. وقد نقلنا جميع المواضيع والبرامج الخاصة بذلك الى المنتدى الجديد

     http://korkortalatheer.moontada.com/                         http://korkortalatheer.moontada.com/                            http://korkortalatheer.moontada.com/              

 

    السويديون يدرسون اسباب ذكاء الطلاب العرب في الرياضيات وغياء

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1172

    السويديون يدرسون اسباب ذكاء الطلاب العرب في الرياضيات وغياء

    مُساهمة من طرف Admin في 2011-03-27, 12:30 am


    تركيز جهود جديدة لتحسين معلومات التلامذة السويديين بالرياضيات


    Publicerat: onsdag 23 mars kl 14:54, arabiska - العربية Dela




    من الارشيف. عدسة انغفار كارمهيد / سكانبيكس

    معلومات التلامذة السويديين سوف تتحسن. ومن اجل نجاح هذا المسعى يتبنى، الآن، اتحاد البلديات والمحافظات SKL ستراتيجية جديدة تتلخص في ارسال فرق مساعدة الى البلديات والمدارس. الهدف هو رفع مستوى السويد على ترتيب البرنامج العالمي الخاص بتقييم التلاميذ والمعروف اختصارا بـتقييم Pisa:
    "المشكلة تكمن في ان هنالك الكثير من التلامذة يتخلفون عن الدراسة في وقت مبكر ولايستطيعون اللحاق بالمنهج التعليمي. لم يجر على الاطلاق القاء الخطأ على المريض في الرعاية الصحية، على سبيل المثال، لكنه في المدرسة، احيانا يكون هنالك انطباع بأن الخطأ بالتلامذة، والامر ليس كذلك بطبيعة الحال. إذ ان المشكلة تكمن في كامل النظام التعليمي، كما انه ليس فقط المعلمين الذين يجب ان يتعاونوا لكي نستطيع ان نغير من هذا الشئ" يقول هوكان سورمان، المدير التنفيذي لاتحاد البلديات والمحافظات.
    اتحاد البلديات والمحافظات ولسنوات طويلة يقوم بمقارنة بلديات السويد في مختلف المجالات المدرسية. كم عدد التلامذة الذين يحصلون على درجة مقبول؟ كم عدد الذين يرغبون في الذهاب الى المدرسة؟ ماذا تكلف المدرسة؟ الى آخره. والهدف من وراء هذا هو تحفيز البلديات التي تكون فيها النتائج المدرسية في الرياضيات سيئة لتكون بشكل افضل. وبعد آخر التقييمات التي قام بها البرنامج العالمي لتقييم التلاميذ والمعروف اختصارا بـ بيسا، يطور الأن اتحاد البلديات والمحافظات ستراتيجة تتلخص في ان تحصل البلديات الضعيفة بمادة الرياضيات على دعم من فرق اختصاص، لا تتكون من المعلمين فقط ولكن ايضا من مدراء المدارس ومن سياسيين.
    ويرى اتحاد البلديات والمحافظات بأن جميع المراحل بحاجة الى مساعدة من اجل أن تجري الامور بشكل صحيح، والطرق و النماذج الفعالة يجب نشرها. بالاضافة الى ذلك فستحتوي المقارنات الجديدة على تفاصيل اكثر، اذ انه بالاضافة الى احصاء عدد التلاميذ الذين يحصلون على درجة مقبول وايضا كم عدد التلاميذ الذين يحصلون على جيد جدا، وممتاز. والستراتيجية التي يضعها اتحاد البلديات والمحافظات مأخوذة من الرعاية الصحية والتي نجحت في تقليل العدوى في مختلف المستشفيات، هوكان سورمان المدير التنفيذي لاتحاد البلديات والمحافظات:
    " لقد تم تأمين بهذه الطريقة حياة المئات من الناس و000 50 انسان اقل اصيب بعدوى، هذا النموذج يمكن ان يكون فعالا في المدارس ايضا "


    ______________________________________



      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-11-23, 4:49 pm