موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

عاجل .. عاجل .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم افتتاح منتدى جديد خاص فقط بأجازة السوق السويدية .. وقد نقلنا جميع المواضيع والبرامج الخاصة بذلك الى المنتدى الجديد

     http://korkortalatheer.moontada.com/                         http://korkortalatheer.moontada.com/                            http://korkortalatheer.moontada.com/              

 

    اخبار السويد _ التعليمات الجديدة بخصوص لم الشمل

    شاطر

    Admin
    Admin
    Admin



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1172

    اخبار السويد _ التعليمات الجديدة بخصوص لم الشمل

    مُساهمة من طرف Admin في 2011-04-08, 11:31 pm




    منذ ايام وهنالك كلام كثير حول القانون الجديد الخاص بـ(لم الشمل) ..وبصراحة ليس بامكان اي شخص الى اليوم من ان يتعرف بدقة على بنود القرار وتطبيقاته لذلك فالاولى الانتظار للايام القادمة لتتجلى لنا الصورة ونحن جميعا بالانتظار..ولكن هنالك نقاط هامة سابين اولا اليكم نص الخبر من موقع مديرية الهجرة:

    Försörjningskrav införs den 15 april
    Riksdagen har fattat beslut om att införa regler om försörjningskrav vid anhöriginvandring. Försörjningskravet gäller den person som bor i Sverige.

    Försörjningskravet innebär dels att den personen i Sverige ska kunna försörja sig själv, dels ha en bostad vars storlek och standard gör den lämplig för att den/de anhöriga också ska kunna bo där vid flytten till Sverige.

    Försörjningskravet gäller inte för alla

    Kravet gäller dock inte alla.

    Undantagna är:

    •medborgare i Sverige, annat EES-land eller Schweiz

    •de som har permanent uppehållstillstånd och bott i Sverige i mer än fyra år med uppehållstillstånd för bosättning

    •barn under 18 år

    •flyktingar

    •alternativt skyddsbehövande

    •de som har särskilda skäl, till exempel de med långvarig nedsättning av arbetsförmågan på grund av sjukdom.

    Kravet gäller inte heller om den sökanden är minderårigt barn till den person som bor i Sverige. Detta undantag gäller även när barnets andra förälder ansöker tillsammans med barnet.

    Ytterligare krav

    De nya reglerna ställer ytterligare krav på den som bor i Sverige. De nu gällande reglerna om uppehållstillstånd på grund av anknytning är i övrigt desamma.

    De ärenden som inte är avgjorda den 14 april kommer att handläggas enligt de nya reglerna.

    هنالك نقاط واضحة في الخبر

    1- القرار سيطبق اعتبارا من 15 ابريل ..

    2- القرار ينص على توفر شرطين مهمين لمن يقدم لشريكة او قريب معاملة لم الشمل وهي توفر السكن الملائم والعمل براتب كافي

    وهذا الامر قام وزير الهجرة ببيانه بالتفصيل في مواضع اخرى سانقلها اليكم لاحقاً..

    3- هنالك استثنائات للقرار ومنها من يحمل الجنسية السويدية او مواطني الاتحاد الاوربي وسويسرا وكذلك الحاصلين على الاقامةالدائمية لاسباب اخرى غير اللجوء كالاقامة الطبية مثلا او التبني ولكن بشرط تجاوز مدة اربعة اعوام من تاريخ الحصول على الاقامة وكذلك اللاجئين حسب حصص الامم المتحدة flyktingar..

    ومن ثم هنا النقطة الهامة جدا والتي تخص غالب ابناء العراق المتحصلين على الاقامة بسبب الاحتياج للحماية واعتقد ان الجميع مستثنون من القرار حسب هذه المجموعة والتي وضع لها عبارة (alternativt skyddsbehövande)

    وهذا اجتهادي الخاص في ترجمة العبارة وفهمها وما اتمناه ان اكون مصيب في الامر حتى يكون ابناء العراق المتحصلين على الاقامة بسبب الحماية وهم كم هائل ممن يستثنيهم القرار واخيرا تم استثناء القاصرين والاطفال تحت سن 18 عام ومن به عاهة او مرض دائم لا يمكنه من العمل..

    4- هنا النقطة الهامة ان القضايا التي لم يتم البت بها لغاية 14 ابريل ستعامل على اساس القرار الجديد..

    اخيرا اخوتي ليس بايدينا سوى الانتظار لحين معرفة مزيد من تفصيلات تطبيق القرار وان شاء الله تعالى ساتصل في اليومين القادمين بمديرية الهجرة للحصول على معلومات اوسع حول الاستثناء..

    وأنقل اليكم اخوتي لقاء مع وزير الهجرة السويدي يفصل فيه القرار الجديد ودواعي تطبيقه ولكن النقطة الهامة ان الوزير يذكر بان القرار سيطبق خلال الخريف القادم اي المعلومة تخالف ما تمّ نشره من قبل مديرية الهجرة.؟

    رئيس الوزراء فريدريك راينفيلدت ووزير الهجرة توبياس بيلستروم يعرضون الشروط..

    تسعى الحكومة الى تشديد الشروط على لم شمل المهاجرين باقربائهم، بحيث يتطلب من المهاجرين، من بلد آخر الى السويد ان يكون لديهم دخل ومسكن كي يتمكنوا من يلتحق بهم، شريك حياتهم، زوج، زوجة او اطفال. وزير الهجرة توبياس بيلستروم يقول "هذه الحكومة ترى بان من الجيد ان يطلب الناس المجئ الى السويد لكي يبدأوا حياة جديدة وليوفروا لانفسهم ظروف معيشة مناسبة، ولكن يجب ان يتم ذلك من خلال علاقات اخرى، واكثر تنظيما من ما هو عليه الامر اليوم"

    يحق اليوم للشخص المقيم في البلاد ان يجلب زوجته او زوجه، او اطفالهما، وفي حالات خاصة يمكن ان يجلب اقرباء آخرين.

    لكن الحكومة الحالية ترغب في ان تضع شروط على هذا. فمن يرغب في لم شمله مع اقرباء له يجب ان يكون لديه دخل منظم ولديه مسكن مؤهل. بالضبط كيف سيتم تعريف هذه الشروط، هذا ما سيتم دراسته حتى الخريف القادم.

    واليوم الخميس وفي المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس الوزراء فريدريك راينفيلدت بصحبة وزير الهجرة توبياس بيلستروم بات واضحا من ان الحكومة تفكر بمناقشة حجم الراتب الذي يمكن ان يعيش به الشخص ليكون بمقدوره جلب آخرين.

    اما عن السكن فيقول الوزير توبياس بيلستروم:

    "نحن متمسكون في قضية واضحة : وهي ان ما نعنيه بالسكن المؤهل ليس شقة سكنية في سودرتاليه مخصصة لسكن عائلة واحدة وتسكن فيها عائلتان، وربما ثالثة في الطريق".

    يقول وزير الهجرة توبياس بيلستروم.

    من هذه الشروط هنالك استثناءات، منها على سبيل المثال مجموعات المهاجرين الصغيرة المصنّفة حسب اتفاقية الامم المتحدة. اذ يحق للمهاجر المصنف وفق هذه الاتفاقية جلب اقرباء له دون ان يلبي هذين الشرطين بالتحديد، ان هذا يعني بان الشرط المتعلق بالاعالة اذا ما رغب المرء بجلب اطفاله على سبيل المثال يمكن ان ينتظر المواقفة بعد اربعة اعوام. وزير الهجرة ثانية

    "في بعض الحالات تنتظر العائلات التي لديها اطفال فترة اطول اذا ما ارادوا لم الشمل في السويد. ومن جانب آخر يجب على المرء ان يضع في حساباته بان هذا الشرط يعني ان يتمكن الانسان من ان يبدأ حياة افضل".

    ويواصل الوزير القول من ان "القادم الجديد وفق شروط لم الشمل الجديدة يجد له مسكنا ملائما واعالة مطمئنة بدلا عن ان يسكن في بيوت فيها اشخاص اخرين والمكان لايسع والساكنين يعتمدون في معيشتهم على الاعانة الاجتماعية، وهذه الحالة المؤلمة نعرف انها موجودة في عموم البلاد".

    على هذا الطرح يبرز السؤال أليس من الافضل ان يلتحق الاطفال باهاليهم، حتى في ظل ظروف سيئة، من ان لايلتحقون اصلا؟ وعلى هذا يجيب وزير الهجرة توبياس بيلستروم بالقول:

    القضية في جميع سياقاتها تخضع الى اي الخيارات يتجه الانسان. هل سنقول بعد عشرة اعوام او خمسة عشر عاما، حينما تصبح الهامشية في المجتمع، والاعتماد على الاعانة، والحشر في السكن، الانعزال الاجتماعي والجريمة المنظمة بين الشباب، كل هذه فعلت فعلها، عندها نتكأ ونقول انهم مع ذلك حصلوا على موافقة بالمجئ.

    *عن الراديو السويدي الوطني..

    النقطة الهامة والتي ساختم بها ان اللاجئين وفق انواع الاقامات المعروفة والتي اهمها الاقامات من نوع (a3+a8+a7)..

    هؤلاء غير مشمولين بالقرار اعلاه الخاص بلم الشمل وانهم مستثنون حسب الفقرة المذكورة تحت بند المحتاج للحماية..

    وكذلك هنالك توضيح هام للعبارة في موقع مديريه الهجرة انقله اليكم وهو يثبت ان انواع الاقامات المذكورة يندرج تحت الاستثناء

    Alternativ skyddsstatusförklaring

    En person

    •som löper risk att straffas med döden eller att utsättas för kroppsstraff, tortyr eller annan omänsklig eller förnedrande behandling eller bestraffning eller

    •som civilperson löper en allvarlig risk att skadas på grund av väpnad konflikt

    är enligt den svenska lagen alternativt skyddsbehövande och får en alternativ skyddsstatusförklaring. (Undantag får göras för de personer som gjort sig skyldiga till allvarliga brott.)

    Alternativ skyddsstatusförklaring är en internationell statusförklaring som grundar sig på bestämmelserna i EU:s skyddsgrundsdirektiv.

    Övrig skyddsstatusförklaring

    En person som

    •behöver skydd på grund av yttre eller inre väpnad konflikt eller på grund av andra svåra motsättningar i hemlandet känner välgrundad fruktan att utsättas för allvarliga övergrepp eller

    •inte kan återvända till sitt hemland på grund av miljökatastrof

    är enligt svensk lag övrigt skyddsbehövande och får övrig skyddsstatusförklaring. (Undantag får göras för de personer som gjort sig skyldiga till allvarliga brott.)

    Övrig skyddsstatusförklaring är en svensk statusförklaring som endast gäller i Sverige

    والرابط الخاص بتوضيح العبارة انفة الذكر

    http://www.migrationsverket.se/info/443.html#h-Flyktingarochandraskyddsbehovande

    اسئل الله تعالى ان اكون قد وفقت في توضيح الموضوع وتهدئة نفوس ابنائنا المظلومين ولا تنسونا من صالح دعائكم وكما اسئل الله تعالى الحفظ والامن والسلام .


    ______________________________________


    avatar
    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    رد: اخبار السويد _ التعليمات الجديدة بخصوص لم الشمل

    مُساهمة من طرف omar في 2011-04-09, 12:41 am

    مشكور اخي اثير على موضوعك هذا الرائع


    ______________________________________

    iraqiay
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 109

    رد: اخبار السويد _ التعليمات الجديدة بخصوص لم الشمل

    مُساهمة من طرف iraqiay في 2011-05-04, 2:11 pm

    شكرأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأأ الك عيوني

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-11-23, 4:50 pm