موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

عاجل .. عاجل .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم افتتاح منتدى جديد خاص فقط بأجازة السوق السويدية .. وقد نقلنا جميع المواضيع والبرامج الخاصة بذلك الى المنتدى الجديد

     http://korkortalatheer.moontada.com/                         http://korkortalatheer.moontada.com/                            http://korkortalatheer.moontada.com/              

 

    دليلك إلى العناية اليومية بالشعر

    شاطر
    avatar
    omar
    مشرف منتدى
    مشرف منتدى



    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 1074

    دليلك إلى العناية اليومية بالشعر

    مُساهمة من طرف omar في 2011-05-22, 11:57 am




    مهما كانت طبيعة شعرك، جافاً أم دهنياً أم عادياً، هناك بضعة أمور لا تتغير في العناية به، إنها القواعد المشتركة لحماية شعرك.
    وتتعلق هذه الأمور بما يلي:
    1- كم مرة تغسلين شعرك؟
    لا أحد يحب الشعر "المزيّت"، ولكن هذا لا يعني حرمان الشعر من زيوته الطبيعية التي تنقذه وتحميه. نقترح عليك إذا كنت مهووسة بغسل شعرك أن تغسلي الشعر فقط وليس فروة الرأس. بمعنى لا تفركي الفروة بقسوة بالشامبو. بل ضعي الشامبو على خصلات شعرك متجنبة الفروة. اغسلي شعرك جيداً بالشامبو مع الفروة من مرة إلى مرتين في الأسبوع، حسب طبيعة الشعر، وليس أكثر. جربي شامبو من جديد بانتين.
    2- قص الأطراف
    تأكدي أنك تقومين بقص أطراف شعرك كل 3 شهور على الأقل، فإذا تركت أطراف شعرك المقصفة سيزداد الأمر سوءاً. وسيبدو مظهر شعرك باهتاً وبشعاً مهما حاولت تصفيفه.
    3- تغذية شعرك
    الشعر يأكل معك، ويحتاج إلى فيتاميناته أيضاً. يحتاج الشعر إلى البروتينات، وحين ترينه باهت اللون فهذا يعني أنه يطلب منك أن تتناولي البيض والسمك والمكسرات. كما أنه يحتاج إلى فيتامنيات إضافية مثل سي وبي 6، بالإضافة إلى حمض الفوليك والمغنيزيوم والزنك. جربي أمبولات كيراستاس لتقوية الشعر.
    4- تدليك فروة الرأس
    يتم ذلك بتمشيط الشعر مرة صباحاً ومرة قبل النوم، وتدليك الشعر باليدين. فهذا يحرك الدم ويسمح بوصول الأوكسجين لسطح البشرة.
    5- الماسكات
    يحتاج الشعر من كثرة تصفيفه وتعريضه للصبغ والكي إلى أقنعة تعيد إليه حيويته من الخارج، وهناك أيضاً أمبولات مخصصة لتغذية الشعر وإعادة الصحة الخارجية له. جربي مجموعة ويلا للعناية بالشعر.
    6- تجنبي بضعة أمور
    تجنبي قلب لون شعرك تماماً أو تعريضه للتجعيد الدائم. استخدمي المنتجات التي تناسب طبيعته فقط. تجنبي كي شعرك وتصفيفه في تسريحات مبالغ فيها كل يوم أو يومين، جربي تصفيفه بالسشوار أو المكواة كل أسبوع مرة فقط. واستخدمي كريمات واقية من الحرارة قبل ذلك. وإذا كنت تحبين الصبغة فلوريال أفضل صبغة صديقة للشعر.



    اخوكم عمر

      الوقت/التاريخ الآن هو 2017-12-16, 3:24 pm