موقع ألأثير


عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة

يرجي التكرم بالدخول
او التسجيل ان رغبت في الانضمام الى اسرة المنتدى
سنتشرف بتسجيلك

شكرا
ادارة المنتدى

منتدى رخصة القيادة الاوربية ( اختبارات - محاضرات - ندوات ) ثقافي - اجتماعي - سياسي - فني - رياضي - شبابي

جديد .. جديد .. لتقديم خدمة افضل للجميع ... تم تحديث ألاسئلة في الموقع طبقا للتعليمات والقوانين الجديدة .. للاستفسار 0765647013 واتساب او فايبر

اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018 اسئلة جديدة 2018


    تقنية جديدة تمسح الطباعة من على الورق

    شاطر
    avatar
    alogaili
    عضو ماسي
    عضو ماسي

    <b> عدد المساهمات </b> عدد المساهمات : 125

    تقنية جديدة تمسح الطباعة من على الورق

    مُساهمة من طرف alogaili في 2011-06-09, 12:25 am

    http://newsimg.bbc.co.uk/media/images/39611000/jpg/_39611485_ink_unit203b.jpg
    الجهاز الجديد قد يشجع على اعادة استخدام الورق


    قد يتم الاستفادة من مخلفات الورق المطبوع إذا أثبتت تقنية جديدة تعتمد على حبر يستطيع مسح كل ما هو مطبوع على الورق لإعادة استخدامه مرة أخرى نجاحها في اليابان.

    فقد كشفت شركة "توشيبا" اليابانية عن حبر جديد خال من الكربون يمكن إزالته من على الورق باستخدام آلة محمولة لمسح الكتابة. وتستخدم الآلة الجديدة الطاقة الحرارية لمسح الحبر.

    ويمكن استخدام الحبر والآلة الجديدين في تنظيف كميات كبيرة من الورق الأمر الذي سيجعل عملية استخدام الورق صديقة للبيئة بصورة أكبر.

    ويذكر أن الورق يمثل 40 بالمئة من مخالفات المكاتب في اليابان. ويتم إعادة تدوير 60 بالمئة من مخالفات الورق فقط.

    الورق أساسي

    وستخلب فكرة مسح الحبر بكل يسر وسهولة لب الجواسيس والسحرة فيما ستجعل المختصين بشؤون المحافظة على البيئة يشعرون بسعادة غامرة لأنه أصبح من الممكن إعادة تدوير الورق بصورة أيسر.

    وتعمل التقنية الجديدة المعروفة باسم "إي-بلو" على عكس عملية الالتصاق الكيميائي التي تتم أثناء الطباعة الحرارية التي تعتمد على الحرارة والضغط لوضع الصور والنصوص على الورق.

    وكان هناك حلم بأن التكنولوجيا تستطيع تحويل العمل المكتبي إلى الصورة الرقمية بحيث يتم الاستغناء عن الورق، لكن كانت هناك صعوبة في الاستعانة بالمستندات الرقمية فقط.

    وقال جونيشي نجاكي من شركة توشيبا في حديث أدلى به للبي بي سي نيوز أونلاين "بالرغم من وجود أدوات حديثة مثل البريد الإلكتروني وتطوير جميع أنواع التقنيات اللاسلكية، إلا أن الناس لا يزالون يستخدمون الورق...نعتقد أن الطلب على الورق لن ينقطع بصورة كاملة."

    ومن جهة أخرى، يشعر أنصار حماية البيئة بقلق إزاء حجم استهلاك الورق. وفي الوقت الذي تبحث فيه الشركات اليابانية عن منتجات صديقة للبيئة فإنه قد يكون هناك اقبال على الحلول التقنية.

    حبر أزرق وتعمل تقنية "إي-بلو" على معالجة المستندات التي تم الطباعة عليها باستخدام الحبر الخاص الذي يظهر باللون الأزرق لتمييزه عن الحبر العادي.

    ويفقد الحبر لونه عند معالجته في ماكينة مسح الحبر التي تعرض الحبر لدرجة حرارة تصل إلى 140 درجة مئوية.

    ويتحلل التماسك الكيميائي لصبغة الحبر تحت وطأة درجة الحرارة هذه الأمر الذي يؤدي إلى اختفائه.

    وتستطيع ماكينة مسح الحبر تنظيف ما بين 200 و300 ورقة من حجم "إيه 4" وما بين 200 و250 ورقة من حجم "إيه ثري" خلال ثلاث ساعات. ويمكن حينها أن يستخدم الورق أكثر من مرة حتى يتمزق أو يهترئ.

    وأشار نجاكي إلى أن التقنية الجديدة لاقت قبولا كبيرا بين بعض العاملين في شركة توشيبا.

    وقال نجاكي "لقد استطعنا تخفيض تكلفة الورق الذي تحتاجه الشركة بنسبة 60 بالمئة في ظل تراجع حجم طلبياتنا من الورق...كما أن التكلفة انخفضت بسبب تراجع نسبة المخلفات الورقية لأن العامللين يعيدون استخدام الورق الذي يتم الطباعة عليه باستخدام حبر إي-بلو ما بين خمس وست مرات قبل أن يتم التخلص منه بالطرق التقليدية."

    وعلى صعيد آخر، ذكرت "توشيبا" أنها تعكف على تطوير ماكينة تصوير ضوئية تعتمد على نفس التقنية الجديدة مشيرة إلى إنه إذا لاقت التقنية قبولا كبيرا في اليابان فسيتم طرحها في أوروبا.

      الوقت/التاريخ الآن هو 2018-02-21, 10:25 am